ميكانيكية المعركة

حركات الجيش

يسافر الجيش دائمة بسرعة وحدتها الأبطأ فيها – على سبيل المثال، معدات الحصار التي سرعتها 40 ميل ملكي في الساعة. خلال فترة العملية تموين الجيش أعلى ب1.2 مما هو في حالة وجود الجيش في المملكة.

وقت السفر للعمليات المختلفة:

  • تستغرق العملية العسكرية إلى مملكة فعالة أخرى 10 دقيقة على الأقل. إذا كان الوصول إلى الهدف ممكناً لأقل من 10 دقيقة فسيسافر الجيش 10 دقيقة بالضبط. الوقت في الجهتين متساوٍ. إذا استغرق وقت السفر أقل من 60 دقيقة سيستطيع المدافع أن يرى الهجوم مباشرة بعد انطلاقه. إذا استغرق وقت السفر أكثر من 60 دقيقة (سواءأكان ساعة وخمس دقائق أو خمس ساعات) فسيستطيع المدافع أن يرى الهجوم 60 دقيقة قبل الضربة.
  • تستغرق العملية العسكرية لنهب المدينة المستقلة 2.5 دقائق والخيار للسفر الفوري مقابل مجوهرة واحدة متاح إذا كان الهدف موجودا في إطار المنطقة الخاصة.
  • تستغرق العملية العسكرية لتحويل مدينة مستقلة إلى مقاطعة إقطاعية 2.5 دقيقة والخيار للسفر الفوري مقابل مجوهرة واحدة متاح إذا كان الهدف موجودا في إطار المنطقة الخاصة أو يشارك بحدوده معها.
  • تستغرق العملية العسكرية لضم المدينة المستقلة 2.5 دقيقة والخيار للسفر الفوري مقابل مجوهرة واحدة متاح إذا كان الهدف موجوداً في إطار المنطقة الخاصة أو كان يشارك بحدوده مع مقاطعة.
  • تستغرق العملية العسكرية لضم المقاطعة الإقطاعية 2.5 دقيقة والخير للسفر الفوري مقابل مجوهرة واحدة متاح إذا كان الهدف موجوداً في إطار المنطقة الخاصة أو يشارك بحدودها معها.
  • تستغرق العملية العسكرية لضم الإقليم الفارغ 2.5 دقيقة ويوجد الخيار للسفر الفوري إلى الإقليم مقابل مجوهرة واحدة بعض النظر عن موقعه على الخريطة العالمية.
  • تستغرق عملية إنشاء الممتلك البعيد (المستعمرة أو المحطة التجارية أو المحطة العسكرية) 2.5 دقيقة والخيار للسفر الفوري متاح وسعره 3 مجوهرة في الساعة. يتم إضافة السعر لكل ساعة إضافية بعد بدايتها – على سبيل المثال، يكلف تقليل العملية التي تستغرق ساعة واحدة وعشر دقائق 6 مجوهرة.
  • العملية العسكرية لنهب مخيم بربري – ليس وقت السفر ثابتاً والخيار للسفر الفوري غير متاح.
  • يستغرق انتقال الجيش بين المقاطعات 2.5 دقيقة والخيار للسفر الفوري المجاني متاح.
  • يستغرق نقل الجيش بين الممتلكات البعيدة (المستعمرات أو المحطات التجارية أو المحطات العسكرية) 2.5 دقائق حيث ليس الخيار للسفر الفوري المجاني متاحاً.
  • تستغرق عملية النقل بين جميع الممتلكات2.5 دقيقة والخيار للسفر الفوري المجاني متاح.
  • تستغرق العملية العسكرية إلى المملكة المهجورة 10 دقيقة والخيار للسفر الفوري المجاني غير متاح.
  • تستغرق العملية العسكرية إلى مملكة اللاعب الفعال 10 دقيقة على الأقل. إذا كان الوصول إلى الهدف ممكناً ل10 دقيقة فسيسافر الجيش 10 دقيقة. لا يختلف الفترة الزمنية في كلا جهتين. إذا كان وقت السفر أقل من 60 دقيقة سيصبح الهجوم مرئياً للمدافع مباشرة بعد إنطلاقه. إذا كان وقت السفر أكثر من ساعة واحد (سواء أكان ساعة واحدة وخمس دقائق أو خمس ساعات ) فسصبح الهجوم مرئياً 60 قبل الضربة. الخيار للسفر الفوري غير متاح.
  • نقل الذهب إلى حليف والتبرع به إلى جيش التحالف – الوقت غير محدد والخيار للسفر الفوري غير متاح.
  • العملية العسكرية للتحالف – الوقت غير محدد والخيار للسفر الفوري غير متاح.

إذا لم يتم تنشيط الصفحة بانتظام، فإن الوقت المتبقى للعملية الموضح بالعدادات من الممكن كيلا يتجاوب مع وقت السيرفر الصحيح والذي يتماشي مع كل الأحداث والعمليات الموجودة باللعبة. ولهذا إذا وضعت في الاعتبار الوقت الحاسم الدقيق لعملياتك, فإننا ننصح بتنشيط الصفحة بانتظام وخاصه عندما يكون هناك أكثر من جيش متحرك (سواء كان لإعادة الانتشار أو الهجوم أو الاثنين معاً) وعندما يكون هناك أقل من 2 دقيقة إلى الضربة.
وفي كل الاحوال ضع في ذهنك أن ثانية أو اثنين اختلاف عن الوقت المقدر وخاصة إذا تداخلت حاسبة المعارك، هذا من الممكن أن يحدث، لذلك فإن احتمالية اللحاق بجيش شخص ما في ثانية أو ثانيتين هي غير مضمونة.

من الممكن أن يقلل علم الخرائط وقت العملية حيث استغراق العملية دائما أطول من 2.5. يُحتسب وقت السفر على الخريطة العالمية كما يلي: ((المسافة/السرعة)) / (1+ (مستوى علم الخرائط + مستوى علم الخرائط للتحالف) / 10))) × 60 = السفر في الدقائق من نقطة “أ” إلى نقطة “ب” في العالم البطيء (ينقسم إلى 2 للعالم ذي شرعة ×2 وعلى 4 للعالم ذي سرعة ×4 وعلى 10 للعالم ذي سرعة ×10) ×1 حيث السرعة هي سرعة الوحدة الأبطئ.

لا يحق للمدافع نقل جيشه من أو إلى المقاطعة تحت الهجوم عندما هناك أقل من 2.5 ثواني إلى الضربة.

لا يحق للمدافع أن يسحب جيوشه إذا كانت هناك أقل من 2.5 ثواني إلى الضربة.

المعركة الميدانية

انتشار الجيش في ساحة المعركة – ينقسم إلى ثلاثة مناطق رئيسية:الجناح اليسير والمركز والجناح اليمين ويتم تزويع الجيش في العمق في الخط الأمامي والخلفي التي بينها يوجد بخط آخر.

  • الخط الأول – هناك ثلاث مناطق فيها:الجناح اليسير والمركز والجناح اليمين. يتم انتشار جميع الوحدات الملحمية في الخط الأول.
  • الخط الثاني – الاحتياط – منطقة 1 حيث يتم وضع وحدات الاشتباك (عادة يتم وضعها في المناطق الأمامية). يملأ الاحتياط المناطق الأمامية في حالة قتل الوحدات من الأجنحة أو المركز. وإذا اقتحم الجيش المهاجم منطقتين في آن واحد فيتم ملء إحداهما بالوحدات من الاحتياط عشوائيا.
  • الخط الثالث – الرماة – هناك ثلاث مناطق: الجناح اليسير والمركز والجناح اليمين. إذا كان الرماة في المركز فهستطلق ناراً على مركز جيش العدو، وإذا كانوا في الجناح اليمين فستطلقون نارا على الجناح اليسير لجيش العدو وإذا كانوا في الجناح اليسير فستطلقون نارا على الجناح اليمين. إذا لم يكون هناك أي جيش على قيد الحياة في المنطقة المقابلة فيطلقون الرماة نارا على منطقة أخرى عشوائياً. وإذا لم تكون هناك وحدات الاشتباك أمامهم فتقاتل الرماة بقوة هجومية تساوي 25% من قوتهم الهجومية العادية. لكل رامي عدد محدد من السهوم – 18 طلقة وبعد اطلاقها لا تشارك الرماة إلا في حالة الوصول المعركة إليهم – حيث ينضمون إلى معركة الاشتباك.
  • الخط الرابع – آلات الحصار – هناك منطقة واحدة فقط يجوز انتشار معدات الحصار فيها. يتم إطلاق النار على جميع وحدات العدو في آن واحد حيث تنقسم الأضرار متساويا بين كل خط والمناطق الخاصة بها.

إجراء المعركة الميدانية

إن الهدف الرئيسي هو تدمير جيش العدو في منطقة واحدة على الأقل، حتى يستطيع جيشك أن يقاتل بمكافأة 20% لإحاطة باقي وحدات العدو. إذا دمر جيش المنطقة الأمامي الجيش المقابل، فإن العدو يعكس الأماكن ويعترض الوحدات المقابلة، إذا استطاع الجيش أن يهزم الاحتياط، فإنه يستمر ضد رماة الخط الثالث. تتجه الوحدات المنتصرة الي معدات الحصار للخط الرابع، بالنظر إلى أن هنا لا يطبق مبدأ هبوط المعنويات، أي الجيش الفائز لايستطيع الهروب أثناء مهاجمة معدات الحصار.

حصار القلعة

انتشار الجيش المهاجم

  • الخط الأول – يتكون من منطقة 1 حيث يتم انتشار جميع الوحدات الملحمية والمدقات فيها.
  • الخط الثاني – منطقة 1 – الرماة فقط.
  • الخط الثالث – منطقة 1 – حميع معدات الحصار بدون المدقات

عملية الهجوم

تنفسم الوحدات إلى ثلاث مجموعات: الوحدات التي تضرر جدار القلعة والوحدات التي يطلقون النار على الوحدات في القلعة والوحدات الني لا يشاركون في المعركة قبل تدمير جدار القلعة.

تضرب كل معدات الحصار جدار القلعة ولا تلحق أضراراً على الوحدات في الحامية.

تتحرك المدقات مع المشاة في الخط الأمامي وتهاجم في نفس الوقت معها.

لا يمكن الخيالة الهجوم على جدار القلعة. تنضمن الخيالة إلى المعركة بعد تدمير جدران القلعة.

حملة السيوف وحملة الرماح هي الوحدات الوحيدة التي تسبب أضرار للحائط إلا معدات الحصار. قد يكون عدد الجنود الذين يمكنهم الهجوم على القلعة في آن واحد إلى 3 مرات أعلى من سعة الحامية الأساسي بدون أخذ الهندسة المعمارية العسكرية في الإعتبار. يهاجم هذه الوحدات الحائط كما يلي: حملة السيوف الثقيلة وحملة السوف الخفيفة وحملة الرماح الثقيلة وحملة الرماح الخفيفة. وينتظر الجنود المتبقيون من الخط الأول الاحتياط لشغل أماكن الميتين من المجموعة المهاجمة.

تطبق نفس الشرط على المدقات ولكنها تُحسب بشكل منفصل، أي لا تحل أماكن المشاة. يساوي عدد المدقات المسموح به عدد المشاة مقسوم على عدد الناس المطلوب لبناء المدق.

يتم تشكيل المجموعة من المدقات وحملة السيوف وحملة الرماح التي ستهاجم الجدار قبل كل حولة. بعد ذلك تتحرك المجموعة إلى الأمام مباشرة. تطلق رماة المدافع نارا على هذه المجموعة المهاجمة قبل أن تصل إلى الجدار. يضرب هؤلاء من المجموعة المهاجمة الذين تمكنوا من البقاء على قيد الحياة الجدار ويسببون أضراراً عليه.

في الجولة التالية أماكن الذين سقطوا من السابق تملأ ومرة أخرى يتعرضون لقصف الرماة قبل أن يضربوا الحائط مما يعني أن القلعة لن تتواحه أي أضرار إذا تمكن الرماة من قتل كل المجموعة على الرغم من أنه هناك جنود في الاحتياط بانتظار الانضمام إلى المعركة.

تعاني المدقان من الأضرار مثل المشاة. تنقسم هذه الأضرار متساويا حيث يُحتسب عدد الناس المطلوب لبناء مدق واحد.

يعتمد عدد معدات الحصار (باستثناء المدقات) التي تطلق نارا على الجدار على مستوى القلعة. إذا قمت بإرسال عدد كبير من معدات الحصار فعدد معدات الحصار التي ستطلق نارا هو العدد الذي مستوى القلعة يسمح به. يسمح كل مستوى أعلى لعدد معدات الحصار أن تطلق نارا. العدد الأفصى المسموح به عند القلعة ذات مستوى 1 هو 4 وهي قد تكون من نوع واحد أو أنواع مختلفة. إذا أرسلت عدد معدات الحصار أعلى من العدد المسموج به فستشارك المعدات الأقوى في الحصار. وإذا دُمِّرت المعدات الأقوى فستحل المعدات الأقوى بعدها من المتبقية أماكنها. معدات الحصار الأعلى هو المقاذيف – 6000، المجنيقات أضعف منها – 3000. أما المعدات الحصار الأضعف فهي العرادات – 2500. فترتيب مشاركة معدات الحصار في المعركة كما يلي:
1. القاذيف؛ 2. المنجنيقات؛ 3. العرادات. لا ينطبق هذا الشرط على المدقات.

مثلا: إذا أرسلت هجوماً يتكون من 200 جندي و5 مقاذيف ومنجنيق واحد وعرادة واحدة على قلعة ذات مستوى 1 فستشارك المقاذيف الأربعة الأقوى في المعركة. وإذا دُمِّر مقذاف واحد فسيحل المقذاف الخامس مكانه مباشرة وسيكون عدد المقاذيف 5 من جديد. عند خسارة المقذاف الآخر سيحل المنجنيق مكانه لأنه أقوى من العرادة. لذلك، عند تدمير المنجنيق أو المقداف فستحل العرادة المكان الفارغ.

مستوى القلعة معدات الحصار في الهجوم
1 4
2 8
3 15
4 30
5 60
6 125
7 250
8 500
9 1 000
مستوى قلعة التحالف معدات الحصار في الهجوم
1 80
2 160
3 300
4 600
5 1200
6 2 500
7 5 000
8 10 000
9 20 000
10 40 000

يطلق رماة المهاجم ناراً على خط المدافع الأول وقوتهم الهجومية 5 مرات أقل. يطلق الرماة ناراً على وحدات من الخط الأول وبعد قتلهم يقومون بإطلاق النار على الخط الثاني – معدات الحصار.

بعد سقوط الخائط تشارك جميع الوحدات من الخط الأول في المعركة وتهاجم على الحامية بدون الأخذ بعين الإعتبار العدد. يحارب الفرسان أيضا في مجال منخفض لأنهم لا يستعملون مكافآتهم – مثلا، المكافأة إلى قوة الضربة في الجولة الأولة.

انتشار الجيش المدافع

خندق – تقلل النقاط الحيوية للمجموعة المهاجمة (المشاة ومعدات الحصار) ب2% للمستوى. يمكنك بناء 10 مستويات للخندق بعد بناء المستوى 4 للقلعة . بعد بناء متسوى أعلى من المستوى 4 للقلعة فيمكنك بناء 10 مستويات أخرى للخندق. عند بناء امستوى أعلى للقلعة فيتحصل اللاعب على 50% من الموارد المستثمرة في بناء الخنذق ويخسر النقاط الصافية من الموارد المستثمرة في البناء.

جدار القلعة – صلابتها مساوية لعدد نقاط المستوى المعين للقلعة بالاضافة إلى المكافآت من الإقليم والأبحاث. الحامية محمية من الأضرار تماماً تقريباً طالما جدار القلعة سليم.

الحائط الساتر – يزيد النقاط الحيوية للقلعة ب5% لكل مستوى. يمكنك بناء الحائط الساتر بعد إكمال المستوى 4 للقلعة ويجوز لك بناء إلى 10 مستويات من هذه المنشأة. وبعد بناء المستوى التالي للقلعة فتختفي المستويات للحائط الساتر الموجودة ويمكنك بناء 10 مستويات جديدة له. 50يحصل اللاعب على 50% من الموارد المستثمرة في بناء المستويات العشرة الأولى. سعر الحائط الساتر هو 5% من السعر الأساسي لمستوى القلعة الحالي. عند تدمير القلعة لا تتغر الحائط الساتر.

الأبراج – تشارك في معارك كالعرادات الثابتة فيها. قوة البرج الهجومية هي 3000. إذا تم الحفاظ على القلعة فيتم الحفاظ على الأبراج أيضا. وعندما القلعة مدمّرة فيتم تدمير الأبراج والعرادات فيها أيضا حيث يتم إصلاح الأبراج في وقت إصلاح القلعة. يهدف النار منهاالجبهة العسكرية لجيش العدو المتقدم إلى جدران القلعة. بعد تدمير الجبهة فتقوم الأبراج بإطلاق النار على الخط الثالث للعدو حيث تقع فيها معدات الحصار. وبعد تدمير الخط الثالث فيتم إطلاق النار على الخط الثاني حيث تقع فيها الرماه.

الخط الأول – منطقة 1 حيث تُضع جميع الوحدات باستثناء معدات الحصار فيها ويمكن للرماة فقط أن تسبب أضرارا على المهاجمين قبل تدمير الجدار. بعد سقوط الجدار تشارك جميع الوحدات في المعركة.

الخط الثاني – منطقة 1 حيث يتم جمع جميع معدات الحصار فيها. تسبب المنجنيقات والمقاذيف أضراراً على الجيش المهاجم كما هو في المعركة الميدانية. ولا تواجه المنجنيقات والمقاذيف أضراراً لأن معدات الحصار المهاجمة (الوحدة الوحيدة مضادة معدات الحصار الأخرى) مشغولة بإطلاق نارا على جدران القلعة.

عملية الدفاع

يهاجم الرماة بهجومهم ×4 موجه ضد قوات العدو (كل القوات ماعدا المدقات التي يتم مهاجماتها بقوة الهجومية العادية للرماة, وحملة السيوف الذين يطلق الرماح ناراً عليهك بهجوم ×2) بهدف منع الحائط أن يسقط. فإذا كان جيش المهاجم لايحتوي على حملة سيوف ورماح, فان الرماة تبدأ بمهاجمة رماة وفرسان العدو. وتقسم الخسائر تناسبياً وفقاً لعدد وحدات العدو.

تطلق الأبراج النار على معدات الحصار (المنجنيقات والعرادات والمقاذيف) في الخط الثالث لجيش المهاجم. إذا لم تكن هناك معدات الحصار فتطلق الأبراج النار على المشاة والمدقات حيث تنقسم الأضرار نسبيا حسب عدد الوحدات للعدو. يهدف هجوم الأبراج الوحدات المذكورة فقط ولا ينقسم بين الخطوط ومناطقها كما في المعركة الميدانية. ولذلك الأبراج هي الوحدات الأكثر فعالية ضد معدات الحصار. وعندما القلعة مدمّرة فيتم تدمير الأبراج أيضا حيث يتم إصلاح الأبراج في وقت إصلاح القلعة.

لا يتمتع سلاح الفرسان للمدافع بأي مكافآت.

تعليقات

اترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sidebar