الشرف

يدل هذا الإحصاء على تصرف اللاعب العسكري على أساس مشاركته في المعارك المتساوية وطريقة محاربته وإلخ.

الأمور التي تؤدي إلى جمع الشرف السلبي:

  • يؤدي الهجوم على العدو الذي يقع خارج نطاق النقاط الصافية ×2 المسموح به إلى خسارة نقطتين من الشرف لكل مؤشر من 0.1.
  • العقوبة لسحب الجيش بعد الدقيقة الخامسة عشر من إنطلاق الهجوم هي سحب نقطة واحدة من الشرف.
  • لنهب مقاطعة العدو – ناقص 4 نقاط الشرق
  • لإعلان الحرب قبل تغيير العلاقات بين التحالفات من الحياد إلى العداء – خسارة من 4 نقاط من الشرف لكل عضو التحالف المعتدي. ( لأعضاء التحالف فقط)

ملاحظة: يتم سحب الشرف بسبب النهب بعد نهاية المعركة وبهذا السبب هو موجود في التقرير العسكري. مع ذلك، يتم سحب الشرف بسبب الهجوم خارج النطاق المسموح به نقص الشرف مباشرة بعد إنطلاق الهجوم ونتيجة لذلك لا يظهر سحب الشرف في التقرير العسكري ويتم سحب الشرف دائما حتى عند عودة الهجوم.

النشاطات التي تؤدي إلى توليد الشرف الإيجابي:

  • يحصل جميع اللاعبين على +2 نقاط إلى الشرف يومياً. أما الضباط الدبلوماسيون فهم يحصل إضافيا +1 نقطة إلى الشرف يوميا في المرحلة الثانية والثالثة من الولاء.
  • الانتصار في معركة ميدانية – نقطة واحدة إلى الشرف بحالة أن الجيش المنتصر قد خسر 10% من وحداتها على الأقل.
  • انتصار عملية حصار القلعة بغض النظر عن الجانب (المهاجم أو المدافع) – نقطتين إلى الشرف بحالة أن الجيش المنتصر قد خسرت ما لا يقل عن 10% من وحداتها.
  • يعتمد الشرف الذي سيكسبه المنتصر من جيش العدو المقتول على سعر الوحدات المقتولة بالمعادل الذهبي كما يلي: المعادل الذهبي للجيش المقتول / (نقاط المنتصر الخصافية ×1000)) ×100 ×10 = الشرف. إذا كانت النتيجة كسرية (مثلا، 52.34) فالقيمة هي الرقم الأصغر (52).

    ملاحظة: يجب أن يكون الهجوم في إطار النطاق المسموح به ×2 وأن يؤدي المتطلبات للشرف – خسارة 10% من جيشه.

    مثال: لدى اللاعب 000 100 نقطة صافية فيرسل هجوما على لاعب آخر ويقتل 000 1 من حملته السيوف الثقيلة. يعد المعركة يجب علينا أن نحسب المعادل الذهبي لأسعارها. المعادل الذهبي لسعر حامل السيوف هو 408. فالمعادل الذهبي ل1000 حامل السيوف الثقيلة سيكون 000 408. بعد ذلك تستخدم هذا المعادل الذهبي في صيغة الشرف:
    (000 544 / (000 100 x 1000)) x 100 x 10 = 0,00544 x 100 x 10 = 5,44
    قيمة الشرف الذي اللاعب سيحصل عليه هو 5.

    الهجوم الذي يكون خارج النطاق المسموح من نقاط صافية * 2، يسبب للمهاجم فقدان الشرف والمعنويةو قوة الهجوم و خسارة أي عامل بفرق 0،1 على النحو التالي :
    نقاط الشرف: 2
    نقاط المعنويات:1.67
    من المهم: لا تجيب المعركة المنتصرة في الهجوم خارح النطاق ×2 إلى المهاجم الذي يملك أكثر النقاط الصافية أي النقاط العسكرية أو الشرف أو الوسام. وإذا كانت نقاط المهاجم الصافية أقل من نقاط المدافع وانتصر في المعركة خارج النطاق ×2 فسيحصل على النقاط العسكرية و يحصل على السرف والوسام. وفي فنرة الحرب هذا الشرط لا يزال صالحاً ولكن التقاط العسكرية المكتسبة التي المهاجم يحصل عليها تُحسب للتحالف.

  • عدد نقاط الشرف الأقصى الذي يجوز للاعب الحصول عليها هو 500. العدد الأدنى هو نافص 500. لن تُحسب أي نقطة أكثر من هذا الحد الأقصى.
  • المعتديون – اللاعبون الذين هاجموا اللاعب أو اللاعبين الأخرين الذي هو أو هي متزوج (متزوجة) به. لا يؤدي الهجوم الأول على المعتدي إلى فرض العقاب على الشرف.

تعليقات

اترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sidebar