الشرف العالمي

تعتمد الروح القتالية للجيس على تصرف اللاعب في ساحة المعركة.

القيمة الأساسية للمعتويات في الهجوم وفي الدفاع في المقاطعات المضمومة والمستعمرات هي 100. المعنويات الأساسية في العاصمة في الدفاع هو 110. إذا هاجم اللاعب على لاعب آخر خارج النطاق من النقاط الصافية ×2 فتنخفض المعنويات لأنه هذا الكفاح ليس متساوياً. وتنخفض المعنويا ب1.67 نقطة تدريجياً لكل فرق من 0.1 في هذا المعامل (سواء أكان تحت أو فوق من النطاق ×2).

يستعيد الجيش معنوياته الأساسية بعد نهاية المعركة.

من الممكن ارتفاع المعنويات الأساسية بوساطة التدريب العسكري حيث يعطي كل مستوى نقطة معنويات واحدة. إذا حل اللاعب رتبة تاضابط-الآمر في التحالف فسيحصل على المكافأة الأساسية +10 نقاط إضافة إلى المعنويات ولكن هذه المكافأة تعتمد على حالة الولاء الخاصة به في التحالف. على حالة الولاء الخاصة به في التحالف.

المعنويات الأساسية لكلا الجيشين المعارضين في بداية المعركة 100.

تنخفض المعنويات في كل جولة بسبب التعب (ب 4 +/-3 نقاط) والأضرار (ب 1 -3). عندما يسبب الجيش المزيد من الأضرار عن تلك للعدو ترتفع معنويات للأول وتنخفض تلك للثاني كما يلي:

قد تكون الاختلافات في سقوط المعنويات بين 1 نقطة و7 نقاط لكل جولة. يمنع هذا الشرط خسارة المعركة على مبدأ عشوائي.

عندما تصبح نقاط المعنويات أقل من 50 هناك احتمال هروب جيشك من ساحة المعركة. تزيد كل النقطة من المعتويات أقل من 50 هذا الاحتمال ب2%.

لا يوجد هناك شرف لحامية القلعة – ليس بإمكان الجنود هنا الهروب.

اذا هرب الجيش من ساحة المعركة، فسيخسر 20% من الجنود المتبقين تلقائياً. ويرجع الباقي من الجيش إلى المقاطعة التي تم إرسال العملية منها.

إذا هرب الجيش من مرحلة حصار القلعة للمعركة فسيخسر 10% من الجنود المتبقين تلقائياً.

إذا هاجم الجيش مقاطعة محاطة (المقاطعة المحاطة هي محاطة من جميع المقاطعات التي تشترك بحدودها معها) ،فسيخسر 20 نقطة من المعنويات. لا يجوز الإحاطة المضاعفة للمقاطعات.

تعليقات

اترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sidebar