التجسس والاستخبارات الميدانية

التجسس

يمكنك الاطلاع على جميع المقاطعات للاعب على شاشة التجسس. المقاطعات التي أرقامها حمراء هي مقاطعات محاطة، أي تحيطها مقاطعات أخرى والعقوبة التي تفرض على الجيش المهاجم عليها هي سحب 20 نقطة من المعنويات.

سرعة الجاسوس هي 3600 ميل ملكي في الساعة.

يعتمد احتمال التجسس الناجح على مستوىات أبحاث التجسس وعدد الجواسيس المرسلين.

نموين كل جاسوس في العملية هو التموين العادي ×1.2.

في شاشة التجسس يمكنك تسلل جواسيس أو الاطلاه على تقرير التجسس الأخير لك أو لحليفك. يعكس هذا التقرير حالة المقاطعة/المستعمرة في وقت التجسس عليها الأخر لذا الأخير فلا يقدم جديدة معلومات جديدة.

التجسس المضاد

للبحث عم جواسيس الأعداء وقتلهم.

يتم القبض على الجواسيس تلقائياً.

من الممكن القبض على أي جاسوس إلا إذا كان مسحوباً.

يمكنك أت ترى حميع الجواسيس المتسللين عندما تضغط بفأرة الحاسوب على التجسس المضاد.

يرتفع الاستخدام الفوري للتجسس المضاد بحث التجسس المضاد للمدافع بثلاثة مستويات مرة واحدة اصطناعياً.

العوامل التي تؤثر على نحاج التجسس والتجسس المضاد:

جدير بالذكر أن المقارنة بين مستوى التجسس للمتجسس وللمتجسس عليه وعدد الجواسيس المرسَلين وعدد الجواسيس المدافعين تحدد احتمال التسلل الناجح.

اذا كان عدد الجواسيس لللاعب الجاسوس واللاعب المستهدف متساوياً فاحتمال نجاح التسلل للمتجسس 90%. وإذا كان بحث التجسس المضاد للاعب المستهدف أعلى بمستوى واحد من بحث تجسس المهاجم فاحتمال نجاح التسلل للمتجسس 80%، أي مع كل مستوى التجسس المضاد التالي للمدافع ينخفض احتمال تجاح التسلل ب 10% ومع كل مستوى التجسس التالي للمهاجم يزيد احتمال نجاح للتسلل ب5%.

يزيد كل الجاسوس المرسل التالي فرصة النجاح لأنه تتم مقارنة الجواسيس للاعب المتجسس بعدد الجواسيس المدربين المتجندين للاعب المتجسس عليه ومقارنة بين مستوى التجسس بمستوى التجسس المضاد ولذلك يعتمد التجسس الناجح على التفوق العددي. ومع ذلك، اذا كان مستوى التجسس للمهاجم أعلى ب 5 مرات من مستوى التجسس المضاد للمدافع فسيكون التسلل ناجحاً دائما على الرغم من عدد الجواسيس.

إذا تمكن المتجسس من التسلل، فسيحصل على تقرير التجسس المحتوي على: عدد ونوع جيش العدو (الجيش الميداني والجيش في الحامية) وكمية الموارد في المقاطعة والرأسمال في الخزانة (إذا كانت المقاطعة المتجسس عليها عاصمة) ومستوى القلعة.

إذا تم القبض على المتجسس عند الضغط على زر “التسلل”، فسيخسر المتجسس 20% من جواسيسه المرسلين ولن يحصل على تقرير التجسس وسيرى المتجسس عليه أي لاعب حاولة تسلل الجواسيس في ملكيته.

اذا تمكن الجاسوس من التسلل وقام المتجسس عليه بتفعيل تجسسه المضاد من خلال النقر على رز التجسس المضاد فستتم المقارنة بين المستويات الاستخباراتية من جديد وعدد الجواسيس الذي تم إرسالهم وتعبئتهم. واذا كان التفوق العددي للاعب المتجسس فسيخسر اللاعب المتجسس عليه 20% من جواسيسه الذين تم تعبئتهم بينما يحصل المتجسس تقرير التجسس بتجاح. وإذا كان التفوق العددي للمتجسس عليه فيتم طرد جواسيس العدو من المقاطعة بدون أي خسائر من الجواسيس لكلا الجانبين.

محاكاة التجسس

الوحدة التي تسمح لك أن تملأ مستويات التجسس/التجسس المضاد للعدو والخاصة بك وعدد الجواسيس في الحقول لكي تحسب الفرص للتجسس/التجسس المضاد الناجح و/أو للعدد المحتمل من الجواسيس المقتولين.

النجاح مضمون 100% بشرط أن يكون الفرق بين مستويات التجسس والتجسس المضاد للطرفين. ومن الضروري أن تأخذ في عين الاعتبار أن النتيجة التي تحصل عليها من المحاكي التجسس قد تختلف عن نتيجة عملية التجسس/التجسس المضاد.

الاستخبارات الميدانية

يعطي هذا البحث فرصة لاستخبارات الأرآضي حول العاصمة والبحث عن أقاليم بالموارد الخاصة ومستعمرات العدو والمحطات التجارية والعسكرية ونقاط التجمع. يقوم الجواسيس بالعمليات الاستخباراتية من علامة التبويب “الاستخبارات الميدانية” في قائمة “التجسس”. يزيد كل مستوى حدود الاستخبارات بخمس نقاط والمستوى الأقصى هو 20. الوقت الذي يحتاج الجاسوس إليه لإتمام العملية الاستخباراتية على مدى من 3،14 نقاط هو ساعة واحدة. أما الوقت الذي عدد N من الجواسيس يحتاجون إليه لإتمام العملية الاستخباراتية على مدى من X نقاط فهو يعادل (X^2 / N) – والحل هو يشير إلى عدد الساعات لاستغراق العملية الاستخباراتية.

المثال 1: يمتلك المستخدم المستوى 2 لبحث الاستخبارات الميدانية ويحق له القيام بعمليات التجسس على نطاق 10 نقاط. النقطة هي وحدة قياس للمسافة على الخريطة العالمية. يرسل المستخدم عملية تتكون من 20 جاسوسا للاستخبارات الميدانية. يحتسب الوقت بإكمال هذه العملية كما يلي: (ساعات X^2 / N): 10^2 / 20) = 100 / 20 = 5 ، أي الوقت المطلوب للاستخبارات الميدانية وتحضير التقرير هو 5 ساعات. إذا كانت النتيجة من الصيغة أقل من 1 فوقت العملية هو ساعة واحدة. المثال 2: يمتلك المستخدم المستوى 2 لبحث الاستخبارات الميدانية ويحق له القيام بعمليات التجسس على نطاق 10 نقاط. يرسل المستخدم عملية تتكون من 200 جاسوس للاستخبارات الميدانية. يحتسب الوقت بإكمال هذه العملية كما يلي: (ساعات X^2 / N): 10^2 / 200) = 100 / 200 = 0.5 ، أي الوقت المطلوب للاستخبارات الميدانية وتحضير التقرير هو ساعة واحدة.

ملاحظة: إن سرعة العالم لا تؤثر فترة الاستخبارات الميدانية وسرعتها

التجسس والتجسس المضاد والهجوم:

إذا كانت مستويات التجسس للمهاجم والتجسس المضاد للمدافع متساوية فيرى المدافع تكوين الجيش القادم للعدو 30 دقيقة قبل الضربة. لكل فرق بين المستويات بمستوى واحد تنقص أو تضاف 10 دقائق على التوالي.المكافأة من مهارة”عامل سري”لا تأخذ على الإعتبار

التجسس والتحالف

عندما اللاعب عضو تحالف فيحصل على المكافأة الإضافية – استخدام التقارير الاستخباراتية لأعضاء التحالف الأخرين. التقارير الأحدث للاعب ولأعضاء تحالفه موجودة في القائمة الخاصة باللاعب. من جدير بالذكر أن هذه التقارير لا تزود بالمعلومات الأحدث بل بالمعلومات كما كانت ف يفترة التجسس.

تعليقات

اترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sidebar